مقارنة بين أفضل خدمات التخزين السحابي

توجد الكثير من خدمات التخزين السحابية والتي يستعملها معظم الناس والتي غالباً تكون مثبتة ومدمجة مسبقاً في الأجهزة سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة التابلت أو الهواتف المحمولة. مثلاً تأتي أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحملة بنظام تشغيل ويندوز 10 بخدمة OneDrive للتخزين السحابي، وتأتي الأجهزة المحملة بنظام تشغيل الأندرويد بخدمة Google Drive للتخزين السحابي، وتأتي الأجهزة المحملة بنظام تشغيل iOS بخدمة iCloud للتخزين السحابي.

من أهم الفوائد لخدمة التخزين السحابي هي سهولة الوصول إليها من أي مكان ومن اي جهاز متصل بالإنترنت وعدم الحاجة لامتلاك أجهزة تخزين لديك مثل الهارد دسكات الخارجية والتي من الممكن أن تضيع أو تتلف مع الوقت مما يسبب ضياع جميع مستنداتك وصورك.

قد لا يحبذ البعض وضع مستنداته وصوره في خدمات التخزين السحابي وذلك خوفاً من انعدام الخصوصية أو الخوف من الاختراقات، ولكن يمكنك حمايتها مثلاً بتشفيرها قبل رفعها لحساباتك في خدمات التخزين السحابية حيث لن يتمكن أحد من فك شفرتها إلا أنت، وأيضاً أخذ نسخة احتياطية منها في جهاز كمبيوترك الشخصي أو في هارد دسك خارجي. وسوف يتم قريباً إن شاء الله وضع مقال عن كيفية حماية ملفاتك قبل وبعد رفعها لحساباتك في خدمات التخزين السحابية.

والآن سنقوم بمقارنة لأهم وأشهر خدمات ومواقع التخزين السحابي من ناحية الأسعار والميزات والعيوب.

أفضل مواقع التخزين السحابي

OneDrive

توفر OneDrive، وهي خدمة التخزين والمزامنة السحابية لنظام التشغيل Windows 10 و Office 365، ثروة من الميزات القوية أكثر من أي من منافسيها. OneDrive تأتي متكاملة وتندمج بسلاسة مع ويندوز 10 وأوفيس 365. يقدم OneDrive الكثير من الوظائف. إذا كنت تريد فقط الوصول إلى المستندات أو ملفات الوسائط، فهي توفر مساحة تخزين بسيطة الاستخدام عبر الإنترنت يمكن الوصول إليها من الويب. إذا كنت تريد نفس مجموعة الملفات المنسوخة على أجهزة كمبيوتر متعددة، فإنه يوفر مزامنة المجلد. بالنسبة لمستخدمي Windows 10 ، فإنه يقوم بعمل نسخة احتياطية لإعدادات الجهاز ، بما في ذلك أشياء مثل قفل الشاشة وصور خلفية سطح المكتب والمفضلات في المتصفح. كما أنه يزامن مستندات Office ويتيح التأليف المشترك.

Dropbox

خدمة Dropbox هي الرائدة بين خدمات التخزين السحابي وخدمات المزامنة لملفات الكمبيوتر للوصول إليها من أي مكان. الأدوات الفريدة مثل Paper و Showcase تميز الخدمة عن غيرها، كما لا يزال Dropbox خيارًا ممتازًا للتخزين عبر الإنترنت.

Google Drive

Google Drive هو أكثر بكثير من مجرد خدمة تخزين ومزامنة قائمة على السحابة مع خطة تخزين مجانية ممتازة. كما يتيح لك إنشاء المستندات وتعديلها وتخزينها والتعاون فيها. تتيح الأدوات المساعدة الجديدة للخدمة للمستهلكين تحديد أي مجلد على الكمبيوتر للنسخ الاحتياطي والسماح للشركات بتوفير المساحة من خلال عدم تكرار الملفات على التخزين المحلي. الخطط المدفوعة الجديدة تحت علامة Google One تجعل ترقيات التخزين في متناول الجميع أكثر من أي وقت مضى. يُعد Google Drive مثيرًا للإعجاب حقًا في كيفية مساعدتك في تخزين الملفات ونسخها احتياطيًا وإنشائها وحتى تعديلها ، سواء كنت تعمل بمفردك أو كجزء من فريق.

iCloud

إن خدمة مزامنة الملفات وتخزينها على iCloud Drive من Apple تستحق الاستخدام خاصة إذا كنت ملتزمًا بنظام Apple البيئي، لكنها لا ترقى إلى مستوى المنافسة من Google و Microsoft. يهتم iCloud Drive في الغالب بأجهزة وتطبيقات Apple ، ولكن يمكنك استخدامه في متصفح الويب وعلى أجهزة الكمبيوتر غير المصممة من قبل Apple أيضًا. إن iCloud Drive هو تطبيق مزامنة المجلدات في iCloud - الخدمة السحابية الشاملة من Apple. تتم مزامنة الملفات تلقائيًا مع جميع الأجهزة التي سجلت الدخول إلى حسابك، بما في ذلك أجهزة iOS، وأجهزة Mac، وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، ولكن ليس أجهزة Android.

pCloud

لدى خدمة التخزين السحابي pCloud خطط بأسعار معقولة، كما أنها تدعم جميع المنصات الرئيسية ، وتوفر خيارًا آمنًا إضافيًا.

IDrive

إذا كنت في السوق للحصول على خدمة النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت ، فهناك العديد من المتغيرات التي يجب مراعاتها ، بما في ذلك التسعير وميزات النسخ الاحتياطي المتقدمة والأداء وسهولة الاستخدام. حققت IDrive علامات عالية عبر جميع هذه الفئات ، كما أنها توفر نسبة سعر إلى تخزين جيدة أيضًا.

خدمات تخزين سحابية أخرى

الخدمات أعلاه قد تكون هي الأشهر والأفضل، ولكن توجد العديد من خدمات التخزين السحابية الأخرى غير المذكورة أعلاه نذكر بعضاً منها هنا:

بماذا تنصحنا؟

  • اذا كنت مثلي تريد أن تحصل على تطبيق الأوفيس 365 ومساحة تخزينية كبيرة مقابل سعر جميل، فأنصحك بـ OneDrive.
  • إذا كنت تريد أفضل سعر بالإضافة لخدمة النسخ الاحتياطي، فأنصحك بـ IDrive.
  •  إذا كنت من ملاك أجهزة Apple ولا تهتم كثيراً بمعظم المزايا الموجودة في OneDrive أو Google Drive فأنصحك بـ iCloud.
  • إذا كنت تريد مزايا كثيرة غير تطبيقات الأوفيس 365، فأنصحك بـ Google Drive أو Dropbox أو pCloud.
اشترك
إخطار عن
guest
0 Comments
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات
0
نحب سماع أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x